الرئيسيه التسجيل

.::||[ آخر المشاركات ]||::.
السفير عماد بدر [ الكاتب : د . عادل علي كبار - آخر الردود : أمين عبدالله - ]       »     للصورة قصة [ الكاتب : د . عادل علي كبار - آخر الردود : أمين عبدالله - ]       »     مقتطفات أعجبتني ,, لعلها تعجبكم أيضاً [ الكاتب : متوكل عبدالله - آخر الردود : مهديكا - ]       »     فلا تنسى وعد الله [ الكاتب : متوكل عبدالله - آخر الردود : مهديكا - ]       »     أروع قصة في صفاء النية [ الكاتب : متوكل عبدالله - آخر الردود : مهديكا - ]       »     عبارات عميقة [ الكاتب : متوكل عبدالله - آخر الردود : متوكل عبدالله - ]       »     مهم جدا ان تتعرف على (مندريس) [ الكاتب : متوكل عبدالله - آخر الردود : متوكل عبدالله - ]       »     أمي ومراحل حياتي [ الكاتب : متوكل عبدالله - آخر الردود : متوكل عبدالله - ]       »     كلام درر الى كل الدرر [ الكاتب : متوكل عبدالله - آخر الردود : متوكل عبدالله - ]       »     موضوع رائـــــع [ الكاتب : متوكل عبدالله - آخر الردود : متوكل عبدالله - ]       »    



الإهداءات



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-04-2009, 02:53 PM   #1
نائب السكرتير العام
 
الصورة الرمزية مهيد رسلان
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: المملكة العربية السعودية ..ابها
المشاركات: 5,044
مهيد رسلان is on a distinguished road
افتراضي السلطات السودانية تتراجع عن قرار منع دخول سيارات المغتربين التي تقل عن موديل 2000

الرياض: إسماعيل محمد علي
تراجعت سلطات الجمارك السودانية عن قرار منع دخول السيارات التي تقل موديلادتها عن عام 2000 إلى الأراضي السودانية بنظام (التربتيك)، الذي أصدرته في الثاني من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، دون إبداء أي أسباب أو مهلة زمنية للتنفيذ، مما أحدث أضرارا بالغة لأعداد كبيرة من المغتربين السودانيين الذين كانوا يتأهبون للسفر بسياراتهم لقضاء إجازتهم في وطنهم. وذلك استجابة للضغوط والاحتجاجات الواسعة التي شهدتها سفارة السودان بالرياض وقنصليتها بجدة طيلة فترة سريان القرار من مختلف شرائح المغتربين السودانيين بالسعودية.وأكد المستشار التجاري بسفارة السودان بالرياض أحمد عمر لـ«الشرق الأوسط»، أن التراجع عن هذا القرار جاء مراعيا الظروف والأوضاع الخاصة بشرائح المغتربين السودانيين الذين يعتمدون على السيارة في تواصلهم مع أهلهم في السودان، خاصة وأن السواد الأعظم من هذه الفئة يمتلك سيارات متأخرة الموديل. منوها إلى أن السفارة قد تلقت منذ صدور قرار تحديد الموديل، العديد من المذكرات الجماعية والشكاوى الفردية تطالب بإعادة النظر في هذا القرار والالتماس بمراعاة ظروفهم التي لا تسمح لهم بالسفر جوا، خاصة وأن القرار جاء بصورة مفاجئة ودون تحديد مهلة لتطبيقه. وأضاف عمر بأن السفارة تسلمت من سلطات الجمارك القرار الجديد القاضي باستبعاد شرط الموديل للسيارة لدخول الأراضي السودانية وبالتالي يمكن لأي شخص السفر بسيارته للسودان مهما كان موديلها.

وكان هذا القرار قد جاء ضمن عدد من الضوابط الجديدة واللوائح الخاصة بإصدار دفاتر التربتيك للسودانيين العاملين بالخارج، والتي تخص الإفراج المؤقت للسيارات الداخلة إلى الأراضي السودانية. وتتمثل هذه الشروط في أن تكون السيارة بحالة جيدة وأن لا يتجاوز موديلها الموديل المسموح به وفقا لضوابط الاستيراد العادي على أن لا تكون متجاوزة لشرط الموديل خلال الفترة الممنوحة لبقائها بالسودان أي أن لا يتعدى الموديل 6 سنوات، وأن تكون السيارة للركوب ومن نوع الصالون ولا يجوز إدخال سيارات النقل بمختلف أنواعها، وأن تكون السيارة مسجلة في البلد المرخصة به وباسم صاحبها وأن يكون ترخيصها ساريا وأن لا تكون حاملة للوحات تصدير، وأن يكون قائد السيارة مالك لها في البلد المسجلة به، وأن يكون صاحب الشأن له إقامة ورخصة سيارة ساريتي المفعول من بلد السيارة.

__________________
اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي
مهيد رسلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-09-2010, 11:13 AM   #2
نائب الرئيس وعضو مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية عصام ودالحاج
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,422
عصام ودالحاج is on a distinguished road
افتراضي رد: السلطات السودانية تتراجع عن قرار منع دخول سيارات المغتربين التي تقل عن موديل 2000

ونتمنى ان تتراجع عن قرار منع دخول السيارات الجديده عدا موديلات 2009 و2010 هذه فقط الموديلات المسموح بدخولها حاليا ونفذ القرار من الجمعه 24/09/2010 يعنى العندو 2008 وتحت الله يكون فى عونه
ونتمنى من الاخوه من يمتلك اى معلومه ان يفيدنا
وسلمتم اخوانى
عصام ودالحاج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-10-2010, 01:40 PM   #3
السكرتير العام
 
الصورة الرمزية ياسر المريود
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 2,286
ياسر المريود is on a distinguished road
افتراضي رد: السلطات السودانية تتراجع عن قرار منع دخول سيارات المغتربين التي تقل عن موديل 2000

يا جماعة الخير

الجديد شنو ..؟

ياعوض ادم .. الخبر ده يهمك انت لانه سمعنا نازل بي كامري 2008م ...!




حاشية: ياعوض لو انت نازل بالسيارة قول لينا ... عشان انا ويوسف الامين مشتركين لينا مزرعة في تريرة وعايزين واحد مضمون نرسل معاهو بابور الموية (لستر) ..!*نسق الموضوع مع يوسف
__________________
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء
رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

التعديل الأخير تم بواسطة ياسر المريود ; 11-10-2010 الساعة 01:54 PM
ياسر المريود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-10-2010, 01:47 PM   #4
نائب السكرتير العام
 
الصورة الرمزية مهيد رسلان
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: المملكة العربية السعودية ..ابها
المشاركات: 5,044
مهيد رسلان is on a distinguished road
افتراضي رد: السلطات السودانية تتراجع عن قرار منع دخول سيارات المغتربين التي تقل عن موديل 2000

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر المريود مشاهدة المشاركة







حاشية: ياعوض لو انت نازل بالسيارة قول لينا ... عشان انا ويوسف الامين مشتركين لينا مزرعة في تريرة وعايزين واحد مضمون نرسل معاهو بابور الموية (لستر) ..!*نسق الموضوع مع يوسف
هههههههههههههههه ماالسفر دا ياياسر
خليناااااااااااااااااااهو
__________________
اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي
مهيد رسلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-10-2010, 01:53 PM   #5
نائب السكرتير العام
 
الصورة الرمزية مهيد رسلان
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: المملكة العربية السعودية ..ابها
المشاركات: 5,044
مهيد رسلان is on a distinguished road
افتراضي رد: السلطات السودانية تتراجع عن قرار منع دخول سيارات المغتربين التي تقل عن موديل 2000

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر المريود مشاهدة المشاركة
يا جماعة الخير

الجديد شنو ..؟

ياعوض ادم .. الخبر ده يهمك انت لانه سمعنا نازل بي كامري 2009م ...!




طبعا القرار دا قديم
القرار الجديد سمعنا ان تم فتح استيراد السيارات لفتره 45 يوم
فقط للعنده استثناء
ولو مغالطنا مامصدقنا اسأل (يوسف الامين)
خبرة خمسه وخمسون سنه في استيراد السيارات
من مكة لجده الي سواكن
__________________
اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي
مهيد رسلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-10-2010, 01:56 PM   #6
السكرتير العام
 
الصورة الرمزية ياسر المريود
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 2,286
ياسر المريود is on a distinguished road
افتراضي رد: السلطات السودانية تتراجع عن قرار منع دخول سيارات المغتربين التي تقل عن موديل 2000

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهيد رسلان مشاهدة المشاركة
طبعا القرار دا قديم
القرار الجديد سمعنا ان تم فتح استيراد السيارات لفتره 45 يوم
فقط للعنده استثناء
ولو مغالطنا مامصدقنا اسأل (يوسف الامين)
خبرة خمسه وخمسون سنه في استيراد السيارات
من مكة لجده الي سواكن
الـــ 45 يوم مضي منها كم ؟

والعنده استثناء دي عايزة شرح
__________________
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء
رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ
ياسر المريود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-12-2010, 03:33 PM   #7
نائب السكرتير العام
 
الصورة الرمزية مهيد رسلان
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: المملكة العربية السعودية ..ابها
المشاركات: 5,044
مهيد رسلان is on a distinguished road
افتراضي رد: السلطات السودانية تتراجع عن قرار منع دخول سيارات المغتربين التي تقل عن موديل 2000

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر المريود مشاهدة المشاركة
الـــ 45 يوم مضي منها كم ؟

والعنده استثناء دي عايزة شرح

ال45 يوم انتهت ياود المريود
اما بخصوص الاستثناء في ناس طلعوا استثناء وجاء القرار
سمحوا ليهم يدخلوا السيارات
__________________
اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي
مهيد رسلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-12-2010, 11:04 PM   #8
عضو مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية القيس محمد التوم
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: USA
المشاركات: 1,088
القيس محمد التوم is on a distinguished road
افتراضي رد: السلطات السودانية تتراجع عن قرار منع دخول سيارات المغتربين التي تقل عن موديل 2000

تسلم يا حبيبنا على الا خبار الحلوه ..
ياخى ما تلقط لينا شمار عن مصنع السكر .. خلينا نفرح شويه
__________________
حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.
القيس محمد التوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-01-2011, 08:25 AM   #9
نائب السكرتير العام
 
الصورة الرمزية مهيد رسلان
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: المملكة العربية السعودية ..ابها
المشاركات: 5,044
مهيد رسلان is on a distinguished road
افتراضي رد: السلطات السودانية تتراجع عن قرار منع دخول سيارات المغتربين التي تقل عن موديل 2000

القيس القرار دا قديم سمعت انك ح تشتري هايلوكس لا تتورط زي مااتورط اخونا داااااااااااااك
__________________
اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي
مهيد رسلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-01-2011, 12:53 PM   #10
عضو مميز
 
الصورة الرمزية صلاح الدين حسن يسن
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 2,572
صلاح الدين حسن يسن is on a distinguished road
افتراضي رد: السلطات السودانية تتراجع عن قرار منع دخول سيارات المغتربين التي تقل عن موديل 2000

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهيد رسلان مشاهدة المشاركة
طبعا القرار دا قديم

القرار الجديد سمعنا ان تم فتح استيراد السيارات لفتره 45 يوم
فقط للعنده استثناء
ولو مغالطنا مامصدقنا اسأل (يوسف الامين)
خبرة خمسه وخمسون سنه في استيراد السيارات

من مكة لجده الي سواكن


قال لفترة 45 يوم !!!!!! دي لعبة قديمة ومكشوفة......
يا أخوانا حكاية الـ45 يوم دي إذا فايتة عليكم أنحن ما فايتة علينا وخلينا النفسّره ليكم !
دي حكاية قديمة ومتكررة من حكايات النفعيين أصل الحكاية واحد من جماعة الحكومة عندو صفقة وعايز يدخل كمية من العربات من نفس النوع والموديل لأنه مرغوب في السّوق وبيجيب دهب يقوم يلعب اللعبة مع الجماعة يعملوا عملية ( إلتواء لمصارين القوانين ) بقرار فسح وإستثنائي في وقت محدد ويفتحوا الشغلانية والذي يتصادف حظه في هذه الفترة بتمشي معاهو والزي دي بتتحسب من باب المثل القائل ( جاور السعيد - تسعد ) أو ( موت الكتيرة عيد ) الله المستعان ،
ولك الله يا وطن الجِـراح والمأســـــي؛....
__________________

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

متى يبلغ البنيان يوما تمامه ؟ إذا كنت تبنيه وغيرك ... يهدم !
أجمل هندسة بالعالم هو أن تصنع جِسراً من الأمل فوق نهراً من اليأس !
صمتي لا يعني جهلي بما يدور حولي!ولكن ما يدور حولي لا يستحق الكلام !
----------------------------------------------------------------------------
إن مرّت الأيام ولم تجدونني ؛ فهذه مشاركاتي ؛ فتذكروني
وإن غِبت عنكُم ولم تجدونني ؛ أكون وقتها بِحاجةً لِدُعاء ؛ فأدعوا لي
اليوم معكم حيُّ أُرزق وغداً ميّتاً تحت التُراب؛ أرجو رحمة ربّي فدعواتكم لي
صلاح الدين حسن يسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-10-2011, 11:57 AM   #11
نائب السكرتير العام
 
الصورة الرمزية مهيد رسلان
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: المملكة العربية السعودية ..ابها
المشاركات: 5,044
مهيد رسلان is on a distinguished road
افتراضي رد: السلطات السودانية تتراجع عن قرار منع دخول سيارات المغتربين التي تقل عن موديل 2000

هل من جديد بخصوص السيارات ؟؟؟؟؟؟؟؟
__________________
اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي
مهيد رسلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-10-2011, 07:17 PM   #12
رئيس مجلس الادارة
 
الصورة الرمزية محمد السمانى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: السعودية - المنطقة الشرقية - الجبيل
المشاركات: 1,092
محمد السمانى is on a distinguished road
افتراضي رد: السلطات السودانية تتراجع عن قرار منع دخول سيارات المغتربين التي تقل عن موديل 2000


الجديد يا مهيد : تم تفعيل القرار ومنع إستيراد السيارات المستعملة إلا موديل السنة فقط ، ووقف الإستثناءات الخاصة بالمغتربين والدبلوماسيين عند العودة النهائية للسودان . وذلك كما ورد فى كل صحف السودان الصادرة يوم امس 12/10/2011
طبعاً الحجة فى ذلك ان السيارات المستعملة تستهلك قطع غيار اكثر مما يستنزف الدولار فى إستيرادها .
__________________
**********************

هناك سبيل واحد لتغيير العالم هو تغييرك لنفسك


**********************
تلفون : 00966508240498
إيميل : [email protected]
محمد السمانى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-10-2011, 09:39 PM   #13
نائب السكرتير العام
 
الصورة الرمزية مهيد رسلان
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: المملكة العربية السعودية ..ابها
المشاركات: 5,044
مهيد رسلان is on a distinguished road
افتراضي رد: السلطات السودانية تتراجع عن قرار منع دخول سيارات المغتربين التي تقل عن موديل 2000

مشكور عزيزي ود السماني لا عدمناك
__________________
اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي
مهيد رسلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أراضى المغتربين فى ايادى المغتربين القيس محمد التوم رابطة أبناء السّوكي بالمنطقة الغربية - جدة 16 08-12-2009 11:23 AM


الساعة الآن 11:03 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.